إن المشاركة في الملتقى العلمي الآسيوي 2020 يمثل فرصة رائعة للتعرف على المشاريع الخاصة بما يزيد عن 800 مشارك من أكثر من 30  دولة.

يتراوح عمر المشاركين من 9 إلى 25 سنة.

كن جزءاً من هذا الحدث ودع العالم يرى إنجازاتك!

كيف تشارك؟

يتم اختيار المشاريع المشاركة في الملتقى العلمي الآسيوي 2020 من قِبل أعضاء منظمة ملست.

للمشاركين من أعضاء منظمة ملست:

سيصلكم رابط مع رقم سري من البريد الإلكتروني من esa2020dubai@milset.org ، لتتمكنوا من تسجيل الوفد عن طريق نظام التسجيل لمنظمة ملست. وفي حالة تعذر وصول البريد الإلكتروني لكم، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى esa2020dubai@milset.org

للمشاركين غير-أعضاء منظمة ملست:

فيما يخص الجهات الغير أعضاء بمنظمة ملست، يرجى ارسال بريد الكتروني إلى esa2020dubai@milset.org وإلى البريد الالكتروني الخاص بالمكتب الإقليمي للمنظمة (القائمة موضحة أدناه) بحسب موقع الدولة التي تقع فيها الجهة التي تمثلها. لا تنسى إدراج إسم الجهة، الدولة، إسم الشخص المسؤول والبريد الإلكتروني المستخدم في التواصل:

ملست آسيا: asia@milset.org

ملست أمريكا اللاتينية: amlat@milset.org

ملست أوروبا: europe@milset.org

ملست أمريكا الشمالية: noram@milset.org

ملست روسيا والقوقاز: vostok@milset.org

ملست أفريقيا: africa@milset.org

سيقوم المكتب المختص بتحليل طلبك. إذا أجاز المكتب الإقليمي مشاركتك ، فستتلقى خطاب ترحيب يحتوي على الرقم الذي تحتاجه لإتمام التسجيل على نظام تسجيل المشاركين في الملتقى العلمي الآسيوي 2020.

المشروعات الفردية

إذا كان لديك مشروع وكنت مهتماً بالمشاركة في الملتقى العلمي الآسيوي 2020، يرجى اتباع الخطوات التالية:

1- اتصل باحدى المنظمات الأعضاء في ملست من بلدك ، من خلال هذا الرابط.

2- استفسر إذا ما كان بإمكانك أن تكون جزءًا من وفدها واتبع آلية عمل المنظمة.

ملاحظة: ليس من الضروري أن تقبل المنظمات الطلب. عادةً لا يُسمح بمشاركة المشروعات الفردية (التي لا تمثل أي منظمة).

نظام التسجيل في الملتقى العلمي الآسيوي 2020

لتسهيل تسجيل الوفود المشاركة ، قم بتنزيل دليل مستخدم نظام التسجيل. يغلق باب التسجيل يوم 6  أغسطس  2020.

الحد الأقصى للمشاركة هو 10 مشاركين من كل مؤسسة.

 

رسوم المشاركة

عضو ملست لست عضواً في ملست
مشارك 450 دولار مشارك 550 دولار
مشرف 450 دولار مشرف 550 دولار
رئيس الوفد 450 دولار رئيس الوفد 550 دولار
كبار الشخصيات / زوار / إعلام 450 دولار كبار الشخصيات / زوار / إعلام 550 دولار
سلطة تتبع منظمة ملست 450 دولار

 

تشتمل قواعد المشاركة في الملتقى العلمي الآسيوي 2020 على ما يلي: مشرف واحد بالغ لكل ثلاثة مشاركين من الشباب واليافعين، بالإضافة إلى رئيس وفد واحد عندما يتكون الوفد من أكثر من ثلاثة مشاركين شباب ويافعين. إذا كان الوفد غير ملتزم بنسب مشاركة البالغين قياساً بعدد المشاركين الشباب ضمن وفودهم، فسيتم فرض رسوم كاملة على كل مشرف إضافي.

تشمل رسوم المشاركة: 5 ليالي فندقية، 3 وجبات يومياً، جولات سياحية، كتيب المشاركة، المواصلات (من وإلى المطار، موقع الملتقى، والفنادق).

 

المشاركين 1 to 2 3 to 4 5 to 8 9 to 11 12 to 14 15 to 17 18 to 20 21 to 23 48 to 50 .. 60 to 82
نسبة البالغين (بما في ذلك المشرفين ورئيس الوفد) 1 2 3 4 5 6 7 8 17 21

الإقامة

 

  • فنادق 4 و 5 نجوم. يبدأ تسجيل الوصول في الساعة الثانية ظهراً.
  • غرف ثلاثية (سرير واحد لكل شخص).
  • تقوم اللجنة المنظمة بتخصيص غرف الوفود في الفنادق المختارة.
  • يجب على كل وفد اقتراح توزيع الغرف وإعداد قائمة الغرف التي يجب تقديمها للمنظمين. عند التخطيط لتوزيع الغرف بين المشاركين ضمن وفدكم، نرجو منكم مراعاة جنس وعمر المشاركين
  • يحق للمنظمين إدراج أحد المشاركين من الوفود الأخرى في الغرف المخصصة لوفدكم مع مراعاة الجنس والعمر.
  • تفاصيل الفنادق المختارة ستكون متاحة في دليل المشاركين في الملتقى العلمي الآسيوي 2020.
  • في حالات الوصول في وقت مبكر والمغادرة في وقت متأخر، تقع تكلفة الغرف والنقل من وإلى المطارات تحت مسؤولية الوفود.

المواصلات

سيتم تقديم خدمة النقل من وإلى المطارات التالية:

    • مطار دبي الدولي
    • مطار آل مكتوم الدولي
    • مطار الشارقة الدولي

    بمجرد وصولك إلى أحد هذه المطارات، سوف يستقبلك فريق من المنظمين.

    يرجى مراعاة أن السفر عبر الشارقة الدولي الدولي يتطلب رحلة بالحافلة لمدة ساعة ونصف للوصول إلى مدينة دبي. علاوة على ذلك ، فإن وقت الانتظار بين الحافلات حوالي نصف ساعة. لذا فنحن نشجعك على حجز رحلتك إلى مطار دبي الدولي كإختيار أول.

    ملاحظات: للحصول على خدمة النقل ، من الضروري تحميل معلومات رحلتك على نظام التسجيل الخاص بالملتقى العلمي الآسيوي قبل الأول من أكتوبر 2020

  • لن تتمكن اللجنة المنظمة من توفير وسائل النقل للأشخاص الذين لا يقومون بتقديم المعلومات الخاصة برحلاتهم الجوية في الوقت المحدد. وفي هذه الحالة ، يجب أن تقوم الوفود بتغطية تكلفة النقل.

التأشيرات

يعتمد إجراء الحصول على تأشيرة لدخول دولة الإمارات على حسب بلد الطلب. ستجد هنا ما إذا كانت جنسية دولتك تتطلب تأشيرة لدخول أراضي دولة الإمارات. بالنسبة لمن يطلب منهم الحصول على تأشيرة

يرجى الاتصال بسفارة أو قنصلية دولة الإمارات العربية المتحدة في بلدك للحصول على تفاصيل المستندات المطلوبة للتقديم على التأشيرة.

في حالة عدم وجود سفارة أو قنصلية لدولة الإمارات في بلدك ، يرجى التواصل مع أقرب قنصلية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلى بلدك.

سوف يتلقى المشاركون خطاب دعوة لدعم طلب التأشيرة ، بمجرد اكتمال تسجيلهم في نظام تسجيل الملتقى العلمي الآسيوي 2020.

يجب إرفاق تذاكر الطيران الخاصة برحلة العودة مع طلبك.

يمكن الحصول على التأشيرة أيضاً من خلال شركات الطيران التالية: الاتحاد للطيران – طيران الإمارات.

ملاحظات:

  1. يتحمل المشاركون المسؤولية الكاملة للحصول على تأشيرتهم في الوقت المحدد وعن تقديم جميع المستندات المطلوبة للحصول عليها.
  2. لن يكون المنظمين مسؤولين إذا لم يتلق المشارك تأشيرته في الوقت المناسب للسفر.
  3.  يجب تحميل نسخة من التأشيرة في نظام التسجيل قبل الأول من أكتوبر 2020

كيف تشارك؟

  • جميع المشاريع المتميزة من دولة الإمارات مرحب بها للتسجيل من خلال هذا الرابط.
  • بمجرد قيامك بتقديم المعلومات الخاصة بمشروعك ، ستقوم لجنة بمراجعتها وستقرر هذه اللجنة إذا ما كانت مشاركتك قد تمت الموافقة عليها أم لا. إن متوسط الوقت المتوقع للحصول على رد اللجنة هو أسبوعين. يجب أن يتم إرفاق ملخص عن المشروع في طلب التسجيل، إلى جانب تتفاصيل عن المشرف على المشروع (سواء أن كان مدرساً أوأستاذاً شارك في تطوير المشروع ودعمه) .
  • يجب أن يكون هناك خمسة مشاركين في كل مشروع كحد أقصى.
  • يغلق باب التسجيل في 6أغسطس 2020

رسوم المشاركة

جميع المشاريع المشاركة من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي سيتم قبولها في الملتقى العلمي الآسيوي 2020 ، معفاة من رسوم المشاركة على أن تكون المشاركة تحت إسم ومظلة نادي الإمارات العلمي أو أي نادي علمي مشهر بالدولة

تدفع رسوم الملتقى ، في حالة مشاركة المؤسسات بإسمها من داخل الإمارات .

 

الإقامة

سيتم توفير إقامة فندقية لجميع المشاركين (الطلاب والمدرسين) من جميع الإمارات باستثناء المشاركين المقيمين في مدينة دبي والشارقة وعجمان . تشمل ترتيبات الإقامة ثلاثة وجبات يومياً وخدمات النقل ذهاباً وإياباً من الفنادق إلى الملتقى. أما بالنسبة للمشاركين في مدينة دبي والشارقة وعجمان ، يتم توفير وجبة الغداء والعشاء خلال أيام الملتقى.

الزيارات المدرسية من الإمارات

سيفتح الملتقى العلمي الآسيوي أبوابه للجمهور من 8 – 9 – 10 نوفمبر 2020 ويمثل هذا فرصة فريدة للترويج لمواد العلوم، التكنولوجيا، الهندسة، الفنون والرياضيات (STEAM). كما يرحب الملتقى برحلات المدارس من جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وذلك لزيارة المعرض والتعرف على المشروعات المشاركة من حول العالم. لضمان تقديم أفضل تجربة لكم، ، نرجو تسجيل زيارتكم من خلال هذا الرابط ، التسجيل مفتوح قبل  15 أكتوبر2020

سيتم توفير دليل PDF للتحميل هنا.